أعلنت شركة "آبل" الأمريكية خلال مؤتمرها الذي عقدته في الـ 25 من مارس، بأنها ستطلق مجموعة من الخدمات الألكترونية الجديدة التي من المرجح أن تحقق أرباحاً هائلة، إضافة لإستقطابها عدداً أكبر من المستخدمين.
وإستعرضت "آبل" خدماتها إذ جاءت خدمة "+Apple TV" لبث الفيديوهات على رأسها، والتي ستنافس "Netflix" ومواقع "سامسونغ" و "إل جي" لعرض المسلسلات والأفلام، والتي طورتها "آبل" بالتعاون مع كل من "HBO" و"Showtime" و"Tastemade" و"Noggin".
أما
الخدمة الأخرى "+Apple News"، فخصصت لمحبي قراءة الأخبار، وستضم موضوعات ومواد إخبارية من أكثر من 300 موقع وقناة تلفزيونية حول العالم، كـ "Vogue" و"People" و"The Wall Street Journal" و"Los Angeles Times" و"ELLE" وغيرها.
كما كشفت "آبل" عن بطاقتها الإلكترونية الجديدة، والتي ستمكن مستخدمي أجهزة "آيفون" و"آيباد" من الدفع الإلكتروني في مختلف المتاجر، وتحويل الأموال إلكترونيا بطريقة شبيهة بتلك التي يستخدمها أصحاب البطاقات المصرفية الموصولة بالهواتف.