قال مركز الاعلام الرقمي، الخميس، ان شركات الطيران بدأت تفكر في الاتفاق مع شركة الواتساب لتسهيل حجز التذاكر على المسافرين وكل ما يرتبط بالرحلة، من خلال التعامل مع التطبيق، مشيرا الى ان هذه الفكرة ستوفر الوقت والجهد الذي يستغرقه الحجز، فضلا عن عدم اضطرار المستخدم لتحميل تطبيقات شركات الطيران المختلفة.
جاء ذلك في بيان للمركز اليوم، (12 أيلول 2019)، حيث أوضح ان "حجز تذاكر السفر جوا سيكون بسهولة من خلال تطبيق الواتساب الذي بدأ يستخدم بمجالات مختلفة تعدت غاياته الاولى".
وأضاف، ان "شركات الطيران بدأت تفكر في الاتفاق مع شركة الواتساب من اجل تسهيل كل متعلقات السفر خصوصا بعد شكوى الكثير من تعقيدات ومشاكل حجز السفر كما اشارت الى ذلك مصادر غربية".
وتابع المركز، ان "بعض شركات الطيران تتعامل مع الواتساب من خلال ارسال الاشعارات او تاكيد الحجوزات او خط سير الرحلة كما تقوم بذلك الخطوط الجوية الماليزية".
ولفت إلى ان "دمج chatbot مع الواتساب من الممكن ان يسهل حصول مستخدم الواتساب على حجز التذاكر وكل مايرتبط بالرحلة وبشكل مبسط باستخدام الذكاء الاصطناعي".
وأوضح، ان "هذه الفكرة ستوفر الوقت والجهد الذي يستغرقه الحجز من شركات الطيران فضلا عن عدم اضطرار المستخدم لتحميل تطبيقات شركات الطيران المختلفة".
ودعا المركز في ختام البيان "شركة الخطوط الجوية العراقية الى اعتماد التقنيات الرقمية المتطورة والاستفادة من تجارب بعض الدول في هذا المجال" .