استعرض مدير مفوّض وشريك في مجموعة بوسطن كونسلتينغ غروب، أندرياس كيريليس، في لقاء مع "العربية" أبرز الاستراتيجيات التي يجب أن تتبعها شركات النفط والغاز فيما يتعلق بتخفيض انبعاثات الكربون، مشيرا إلى أهمية وضع كل شركة هدفا محددا لمستوى الانبعاثات التي تطمح إليه وتحسين عوامل التمكين المتعلقة بالتكنولوجيا والابتكار.
ومن المثير للاهتمام للغاية بحسب كيريليس أن الشركات لا تتبع الاستراتيجية نفسها، في خفض الانبعاثات، بل إن كل استراتيجية فريدة وعلى كل شركة أن تضع استراتيجية مركزة تظهر نقاط قوتها.
ومع ذلك فإن الاستراتيجيات الناجحة تحمل خصائص مشتركة لذلك وبحسب كيريليس يجب تحديد الطموح عند المستوى الأمثل، إذ لا بد للشركة أن تضع هدفا محددا لمستوى انبعاثات الكربون الذي تطمح إليه، مع الأخذ في الاعتبار العوامل المعيقة لدى الشركة، والمستوى الذي تنطلق منه وأيضا العوامل الخارجية مثل العوامل الديموغرافية والحوافز المتوفرة للتوجه نحو الطاقة الخضراء وغير ذلك فالطموح بحد ذاته ليس كافيا