عرضت "فيسبوك" إعلانًا يحث المستهلكين على التفكير فيما إذا كانوا سيدفعون مقابل التطبيقات المجانية حاليًا، عقب إعلان "أبل" عن التغيير القادم في سياسة الخصوصية على أجهزة "آيفون".
ونشر فيسبوك يوم الأربعاء إعلانات في الصحف، كما نشر موقعًا إلكترونيًا جديدًا ومنشورات مدونة توضح حججها المعارضة لتغيير خصوصية "أبل"، والتي تدعي أنها "تهدد الإعلانات المخصصة التي تعتمد عليها ملايين الشركات الصغيرة للعثور على العملاء والوصول إليهم". وفقاً لما ذكرته شبكة "CNBC"، واطلعت عليه "العربية.نت".
وستجري أبل قريبًا تغييرًا على الإعدادات على أجهزة آيفون الخاصة بالمستخدمين باسم الخصوصية، وستغير بشكل أساسي طريقة عمل إعلانات الهاتف المحمول على تلك الأجهزة، حيث سيتم وضع خيارات الخصوصية عند فتح التطبيقات المجانية بعدما كان مدفوناً سابقاً في الهاتف. من المتوقع أن يكون له تأثير كبير على قدرة المعلنين على استهداف الإعلانات بالطريقة التي كانوا عليها سابقاً نظرًا لرفض المستخدمين لظهور الإعلانات على الأرجح.