JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
أخر الأخبار
الصفحة الرئيسية

معاً لتربية افضل

معاً لتربية افضل

للكاتبة : رقية محمدالطائي

يتخذ الاباء قواعد صارمة في بناء اساس صحيح في تربية الطفل لكونهم ثمرة المجتمع والشكل الخارجي له ف كثرت اساليب التربية في مجتمعنا الحديث واختلفت من شخص الى اخر بحسب الاساسيات التي نشئ عليها واصبحت الوراثة لها دور كبير على الابوين في اتخاذها ك افضل وسيلة للتربية والتاديب .. تناقضت الاراء في التربية بشكل عام واتقان الاساليب الصحيحة في توعية وتنشئة الطفل .. وبصورة غير مباشرة يقتبس الثقافة والاخلاق والسلوكيات الجيدة من الابوين ويتم حفظها جيدا في خزانة يتم الفتح عن اقفالها عندما يتوقف عند مرحلة الابوة والمسؤولية في التنشئة الصحيحة والمحكمة لتربية الاجيال القادمة ... هناك وسائل كثيرة ومتعددة واهمها هي الحرية المفرطة والقمع في كل معاييره اكان فكري او جسدي او لربما ايضا معنوي .. وفي كلتا الحالتين يتم التاثير على البناء المتكامل للفرد والصورة الخارجية للمجتمع ..

- (الحرية المفرطة)

تعد الحرية المفرطة من اكثر الاساليب تداولآ للتنشئة الصحيحة لتربية الفرد وبعدم التركيز على هذا الجانب يفتقر مجتمعنا ل ادارة سليمة وصحيحة للسلوك والانضباط المحكم وخاصتا عند تطور التكنولوجيا الحديثة في الوقت الحاضر.. 

اصبحت التكنولوجيا هي من اهم لوسائل التي يتهرب اليها الابوين للتخلص من رعاية اولادهم والقيام بالمسؤوليات المتوجبة عليهم.. وعدم التركيز على شخصية الفرد ومهاراته وافكاره الجديدة التي يتوجب على الابوين ملاحظتها 

ف تترسخ فكرة الحرية في ذهنة منذ الصغر ويتمتع باستقلالية متكاملة مما يجعله شخصا متمردا في المستقبل ومن الاشخاص الذين يؤثرون بطريقة سلبية على المجتمع 

- (القمع)

يعد القمع الفكري ايضا من الاساسيات في تربية الفرد وان العنف هو وسيلة مقبولة لحل المشاكل وخاصتآ عند الاهالي المقيدة ب الاحكام والاعراف والتقاليد السائرة وبالصورة التي تليق مع اساسيات المجتمع الشرقي..

وعند ممارسة الابوين القمع في جميع فروعه سيتم بناء فرد يتسم بشخصية متهشمة وتأييده على قمع نشاطاته الفكرية واساليب النجاح التي تدور في ذهنه.. 

ويعد القمع من اكثر الوسائل التي تقييد الفرد في سلاسل الفشل والاستبداد وعدم تقدم ابناء المجتمع لخطوة متجددة وناجحة تحت مسمى العادات والتقاليد.. 

- ايها الاباء وايتها الامهات..

علموا اولادكم على الثقافة والوعي والادراك والسلوكيات الجيدة لكي نحضى بمجتمع متحظر اكثر.. 

افتحوا تلك الابواب للتحليق باحلامهم وافكارهم المتجددة لكي نحظى بمجتمع متقدم اكثر.. 

تعلموا وعلموا اولادكم ان الثقافة جميلة والتقدم اجمل لكي نحظى بمجتمع ارقى واثقف..



#معا لتربية افضل

reaction:
author-img

الخطى

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة