أعلنت شركة "فيسبوك" الأمريكية، بأنها ستبدأ في الإستفادة تجارياً من تطبيق "واتساب" المملوك لها، عن طريق نشر إعلانات على التطبيق مطلع العام المقبل.
إذ تسعى "فيسبوك" في الإستفادة من عدد مستخدمي التطبيق الذي بلغوا أكثر من مليار ونصف المليار شخص، للترويج للمنتجات والتسويق، إلا أن هذا القرار لم ينل ترحيب الكثيرين من مستخدمي التطبيق والذين يعتبرون الإعلانات بمثابة "إزعاج".
وأعلنت فيسبوك عن هذه الخطوة خلال مؤتمرها السنوي للتسويق في هولندا هذا الأسبوع، حيث تم عرض شرائح أظهرت كيف ستبدو الإعلانات في التطبيق، وفق ما ذكر موقع "بي جي آر" المختص بشؤون التكنولوجيا.
وكانت شركة فيسبوك قد أعلنت في وقت سابق أنها ستطلق خدمة الإعلانات على تطبيق واتساب هذا العام، إلا أن ذلك تأخر وسط عدم ترحيب واسع من مستخدمي التطبيق.
وأشارت شركة فيسبوك أن الإعلانات لن تكون موجودة داخل المحادثات الخاصة، لكن سيتم عرضها في السجل أو في خانة القصص والحالات.
وتقدم شبكات التواصل الاجتماعي خدمات مجانية للمستخدمين مقابل الحصول على بياناتهم وتطوير خوارزميات بناء على اهتماماتهم من أجل تقديم الإعلانات المناسبة لهم.